مجالسة النساء المتبرجات والتحدث إليهن بدون أي تحفظ وعينه تنظر إليهن دون خجل ولا وجل ويتبادل معهن الابتسامات والضحكات والتعليقات وكأن إحداهن امرأته أو إحدى محارمه والله سبحانه وتعالى يقول : قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم والنبي صلى الله عليه وسلم يقول : يا علي لا تتبع النظرة النظرة .

ومن ذلك شريط فيديو بعنوان ( كلام من القلب عمرو خالد يستضيف سهير البابلي ) ، فيه لقاء استضاف فيه عمرو خالد ، الممثلة السابقة ( سهير البابلي ) في جزئين ، وصورته وصورتها على غلاف الشريط .

حضوره المجالس المختلطة وجمعه الرجال والنساء في صعيد واحد المتبرجة بتبرجها والمتعطرة بعطرها والمتغنجة بغنجها ويفسح لهذه المجال لتتكلم على مرأى من الجميع والنبي صلى الله عليه وسلم يقول : ماتركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء . ويقول : المرأة عورة فإذا خرجت استشرفها الشيطان ويقول : إن المرأة تقبل في صورة شيطان وتدبر في صورة شيطان .

الاستماع إلى الموسيقى والتصريح بمتابعة الأفلام والمسرحيات الهابطة لفساق الأمة .

والله تعالى يقول : وقد نزل عليكم في الكتاب أن إذا سمعتم آيات الله يكفر بها ويستهزأ بها فلا تقعدوا معهم حتى يخوضوا في حديث غيره إنكم إذا مثلهم .

والنبي صلى الله عليه وسلم يقول : ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف .

التشبه بالفساق في هيئتهم ولباسهم ومخالفته لأوامر رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي يدعي حبه ويدعو الناس إلى اتباعه .

فالنبي صلى الله عليه وسلم قال لعبد الله بن عمر وقد رأى عليه ثوبين معصفرين : إن هذه من ثياب الكفار فلا تلبسها فأحرقها ابن عمر بالنار .

وقال لأمته : أعفوا اللحى وحفوا الشوارب وخالفوا المشركين .

وأما التصوير ورسومات ذوات الأرواح في موقعه وفي غيره بإقراره فحدث ولا حرج والنبي صلى الله عليه وسلم يقول : أشد الناس عذابا يوم القيامة المصورون .

وكل ذلك يجاهر به أمام الملايين والله تعالى يقول :

يا أيها الذين آمنوا لم تقولون مالا تفعلون كبر مقتا عند الله أن تقولوا ما لا تفعلون

وقد قال النبي الصالح شعيب لقومه : وما أريد أن أخالفكم إلى ما أنهاكم عنه .

والنبي صلى الله عليه وسلم يقول :

كل أمتي معافى إلا المجاهرون .

السكوت على المنكرات الكثيرة الظاهرة مع تمكنه من الإنكار عليها وتوجيه أصحابها وليس أدل على ذلك من شخص يثني عليه في برنامج له ويصرح له ويقول على الملأ إنه معجب به وبطرحه مع أنه لا يصلي . والأستاذ عمرو شكره ولم يكلف نفسه أن ينبهه لعظم أمر الصلاة في الإسلام وجرم تاركها فالله عز وجل يقول : فخلف من بعدهم خلف أضاعوا الصلاة واتبعوا الشهوات فسوف يلقون غيا . والنبي صلى الله عليه وسلم يقول : بين الرجل وبين الشرك والكفر ترك الصلاة . ويقول : العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر . وعمر رضي الله عنه يقول : لا حظ في الإسلام لمن ترك الصلاة .

إحداهن تقول :

مره حضرت له حلقه ولحظة انو معظم الحضور
نساء متبرجات يتبادل معهم الضحكات والابتسامات

صحيح انو اقنع البنات في الحجاب ولكن حجابه عباره عن بنطلون وبلوزه قصيره
 

يقول الإمام بن باز – رحمه الله - : (( لا يجوز للمسلم أن يحلق لحيته لأسباب سياسية ، أو ليمكن من الدعوة ، بل الواجب عليه اعفاؤها وتوفيرها ؛ امتثالاً لأمر الرسول – صلى الله عليه وسلم – فيما صح عنه من الأحاديث ، ومن ذلك قوله – صلى الله عليه وسلم - : ((قصوا الشوارب وأعفوا اللحى ، خالفوا المشركين )) متفق على صحته .

فإذا لم يتمكن من الدعوة إلا بحلقها انتقل إلى بلاد أخرى يتمكن من الدعوة فيها بغير حلق ، إذا كان لديه علم وبصيرة ؛ عملاً بالأدلة الشرعية في ذلك ... )) [مجموع فتاوى ومقالات متنوعة – للعلامة الإمام عبد العزيز بن باز رحمه الله – جمع د . محمد بن سعد الشويعر . دار القاسم 10/91-92 ] .

 

يكثر من قول إنه أول من تنبه إلى كذا أو كذا من معاني القرآن الكريم، يكررها مراراً لتثبيت مكانته في قلوب الرعاع الذين لا يميزون الخبيث من الطيب، وكأنه يظن بنفسه أنه سبق الأولين ولم يلحق به الآخرون، وهيهات هيهات.  ثم إنه لا يكتفي بالتشبع بما لم يعط بل إنه يسترسل في رواية الأساطير التي لا تدل على ما يدعيه لو كانت صحيحة، فكيف وهي باطلة،

 

قال ابن عابدين الحنفي : (( الأخذ من اللحية دون القبضة، كما يفعله بعض المغاربة ومخنثة الرجال لم يحبه أحد )) [تنقيح الفتاوى الحامدية 1/329ٍ].
 

قال الأخ نور المشرف العام على منتدى نور الإسلام :

إذا كانت مسألة اللحية التي عليها إجماع من الأمة انها واجبة على كل فرد مسلم ، ومن حلقها فهو آثم ، هي مسألة بينه وبين ربه ، فنحن نعترض على وقوفه مكان الداعي الأعظم رسول الله بلباس إفرنجي ولحية محلوقة ويقول : اتبعوا رسول الله !!! فأنا أوجه له نداءً : أستحلفك بالله إما ان تلتزم بهدي النبي صلى الله عليه وسلم وإما أن تجلس في منزلك ولا تشوه صورة الدعاة إلى الله فقد أصبحت فتنة ما بعدها فتنة وإنا لله و إنا إليه راجعون !!

 

لقد اعترضتم علينا أختي في الله عندما قلنا نسمعكم القرآن بصوت إمرأة وقلتم بصوت مسموع : إن هذا لم يكن على هدي السلف ؟!
وأنا أتحدى الجميع بل وأتحدى عمرو خالد نفسه إن أتي لي من أقوال السلف أو أفعالهم أنه كانت مجالس علمهم - إن صح تسمية مجالسه مجالس علم أصلاً - بها إختلاط سافر ومتبرجات متنمصات بل والأدهى من ذلك والأمر فالكاميرا تأتي على وجوههن عمداً وإصراراً كأنما تقول لنا : انظروا إلى هذا الجمال الخلاب !!! إنا لله وإنا إليه راجعون !!

 

وقالت إحدى المعقبات :

عجبٌ ما يحدث في هذا الموضوع عجب

ولكني أقول لكم - اعذروهم -

نعم أقولها بكل صدق – اعذروهم -
لفترة ليست بالبعيدة كنت مثلهم و منهم

نعم لا أنكر
كان له دور كبير في التزامي و قربي من الله و حبي للدين و حب العمل له

بل كان قدوة لي و مثالاً . . و رائعاً و بطلاً وشهماً . .
كان المخلّص الذي سينهي آلام الأمة الاسلامية . . و يصنع النهضة . . و يعيد الأمجاد .

كنت أقرأ الكثير عنه . .انتقادات . . أخطاء . . مخالفات
لكن
" لهم قلوب لا يفقهون بها و لهم أعين لا يبصرون بها و لهم آذان لا يسمعون بها * هم كالانعام بل هم أضل * أؤلئك هم الغافلون "

نعم . . لم أفقه .. لم أرَ . . لم أسمع
وكنت أمر عن كل هذا بالصد بالإعراض و الدفاع تارة أخرى أو حتى عدم إعطاء أي اهمية لهذه الإنتقادات التي كانت
متشددة ، غير منصفة ، مغالية و و و

لكن ! !

طبعاً تتساءلون ما الذي حدث
نعم الذي حدث

أنها كانت الصاعقة و المذهلة . . كان يوم أدركت و أحسست و وقع بنفسي

يوم عرفت أن كل ما قضيته من التزام كان – زائفاً –
نعم ،
أيقنت أن كل أفكاري خاطئة بل و مدمرة .

يومها لم أحتج لأقرأ عن عمروخالد
ولا لأن أعرف حكم المعازف
ولا أبحث عن كذا وكذا

نعم ، ، لقد بان الطريق و طوبى لمن سار به دون حياد
و يا خسران من بعد عنه وحاد

فيا إخوتي
لقد أدركت بعد قصتي هذه
أنه للوصول فعلاً للحق ، و ان كان هذا هو القصد

فلا بدّ أولاً و اخيراً أن نعرف ما معنى أن نكون مسلمين ( منهجنا القران والسنة )
عندما ترسخ هذه القاعدة في وجدانك !
عندما تتعمق في أعماقك

تجد انك وحدك سرت للطريق المستقيم . . .

الكل شعاره (القران والسنة ) ولكنهم كذبوا على أنفسهم – ليس تجريحاً ، ولا شتماً ، ولا انتقاصاً ، فقد كنت أحدهم يوما ما - و أضلوها ، و أخطؤها الطريق . . .

لكن اللحظة التي نصل فيها إلى النور – نور الإسلام –
هي تلك اللحظة التي نكتشف فيها سر عمروخالد و سر غيره

فالنقاش أولاً و اخيراً

ما هو منهجك ؟ و كيف يكون القرآن والسنة هما منهجك ! !
 

 

وأنا هاهنا اسأل الأخوة والأخوات سؤال رقيق

ماهو منهج عمرو خالد ونهجه في الدعوة ؟؟؟

وأريد جواب مدعم بأدلة

بمعنى أخر



بمن يقتدي عمرو خالد في اسلوب دعوت أو من سبقة في الدعوة بهذا الاسلوب

 

 

واليكم ما سمعته عن عمرو خالد من ((( خدمات ))) للدين علي حد قول البعض

1- عمرو خالد جعل كثير من الفتيات ترتدي الحجاب

وقلت ... ماهي مواصفات الحجاب.......هل هو هذه الطرحة علي الرأس
وقلت...إن كان جعل الفتاه ترتدي قماشة علي الرأس فقد صرح لها بأن تسمع الغناء ومزامير الشيطان وشجعها علي الأختلاط بأن سمح له أن تجلس أمامه في قاعة من قاعات الأختلاط

2- عمرو خالد جعل كثير من الشباب يصلي

قلت .... عمرو خالد جعل نفس الشباب يسمع الموسيقي ويهجر القرآن ويحلق اللحى

3- عمرو خالد جعل كثر من الفنانات تعتزل

قلت ....عمرو خالد جعل هذه الفنانات تعود الي التمثيل ( المقنع ) في الااعلانات وفي الأدوار التي يدعون بأنها أدوار هادفة وأدوار دينية

وقلت ... عمرو خالد جعل هذه الفنانات الجاهلات بالدين يسلكن طريق الدعوة بإستضافتهن معه في محاضراته ليذيد اطين بلة ..فأضلل الفنانات وأضللن غيرهن بفساد علمهن

4- عمرو خالد كان سببا في هداية كثير من شباب الفنانين

قلت .... عمرو خالد كان سببا في فضيحة إبن فاروق الفيشاوي فقد اتاه طالبا منه ان يشجعه علي التوبة فرفض واستنكر قرارة هذا وطلب منه أن يستمر في التمثيل بالادوار الهادفة وماهي إلا أسابيع حتي كانت فضيحتة الأخلاقية في عفته

5- عمرو خالد ساعد علي معرفة الفئة العالية في الدولة لدينهم

قلت.....عمرو خالد ساعدهم علي ضلالهم (( المقنع )) بأن أفتى لهم بان الفن حلال وبأن الموسيقى حلال وبأن التمثيل حلال وبأن الغناء حلال


وقلت أخيرا وليس آخرا

عمرو خالد هدم السنة في كل مكان ذهب اليه

فهو حليق

سيقول لي أحدكم

هو حليق لأنه مهدد أو مستهدف وهذا مباح


فأقول

لن اجادل معكم في هذه النقطة لكن سأسئل سؤال

ماهي سنة النبي صلي الله عليه وسلم ( الواجبة ) في هذا الموضوع؟؟


هي إعفاء اللحية وقص( حف ) الشارب

دخل عليه جماعة من الاعراب بأبي هو وأمي

فوجدهم اعفوا عن الشارب وقصوا اللحية


فقال لهم بعد نقاش

(( أمرني ربي بأن أعفوا عن اللحية وأقص الشارب ))
أو كما قال صلي الله عليه وسلم

وعمرو خالد ماشاء الله

يعفوا عن الشارب ويقص اللحية

فهلا قص شاربة هذا أم له مآرب أخرى؟؟
 

{ أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم } ؛ يقول النبي – صلى الله عليه وسلم : (( قصوا الشوارب وأعفوا اللحى ، خالفوا المشركين )) أخرجاه في الصحيحين ، ويقول الإمام بن باز – رحمه الله - : (( أما الحلق فلا أعلم أن أحداً من أهل العلم قال بجوازه )) [مجموع فتاوى ومقالات متنوعة – للعلامة الإمام عبد العزيز بن باز رحمه الله – جمع د . محمد بن سعد الشويعر . دار القاسم 10/82 ] .

وأخشى ما أخشاه أن يكون عمرو خالد هذا قد حلقها من أجل ( مصلحة الدعوة ) ، وحتى لا ينفر الفساق منه ، فيكون الأمر أدهى وأمر ، يقول الإمام بن باز – رحمه الله - : (( لا يجوز للمسلم أن يحلق لحيته لأسباب سياسية ، أو ليمكن من الدعوة ، بل الواجب عليه اعفاؤها وتوفيرها ؛ امتثالاً لأمر الرسول – صلى الله عليه وسلم – فيما صح عنه من الأحاديث ، ومن ذلك قوله – صلى الله عليه وسلم - :((قصوا الشوارب وأعفوا اللحى ، خالفوا المشركين )) متفق على صحته.

فإذا لم يتمكن من الدعوة إلا بحلقها انتقل إلى بلاد أخرى يتمكن من الدعوة فيها بغير حلق ، إذا كان لديه علم وبصيرة ؛ عملاً بالأدلة الشرعية في ذلك ... )) [مجموع فتاوى ومقالات متنوعة – للعلامة الإمام عبد العزيز بن باز رحمه الله – جمع د . محمد بن سعد الشويعر . دار القاسم 10/91-92 ] .

 

 

 

 

عمرو خالد ولاءاته الثلاثة :

هو يقول لا للحزبية ثم يدعو إلى التصوف وكتب المتصوفة كما قدمنا في العقيدة .

عمرو خالد مقيم في بلاد الكفر بلا أي مسوغ شرعي حتى الدعوة ليس له جهد فيها هناك والنبي صلى الله عليه وسلم يقول أنا بريء من كل مسلم يقيم بين المشركين

 

 

 

 

 

هذه الصور المرفقة ليس المشكل فيها ما تدل عليه فقط من التهاون جهارا بأمور شرعية وإنما المشكل الأكبر في نشر الأستاذ عمرو لها في موقعه وهذا تفاخر بها وإصرار على ما فيها ودعوة صريحة لما دلت عليه .

عمرو خالد مع السودانيات

عمرو خالد مع الليبيات

جانب من محاضرة لعمرو خالد

صورة تذكارية لعمرو خالد مع أسرة ألمانية

عمرو خالد مع مراسلة موقع على الإنترنت

أسرة عمرو خالد (هو ثم أبوه ثم أمه ثم زوجته)

والد عمرو خالد يتلقى جائزة نادي الشمس نيابة عنه

جانب من حضور عمرو خالد

جانب من مؤتمر لعمرو خالد

معه أحد المغنيين والمغني يحمل ابن عمرو خالد ..
 

ومن كلامه في قناة المستقبل اللبنانية :

على فكرة أنا في مسرحيات للأستاذ عادل إمام مقدرش أقوم من قدامها بموت من الضحك و في مسرحيات للأستاذ محمد صبحى مقدرش أقوم من قدامها

ويقول :

لو في مسرحية أو في فلم بيعرض حاجة هادفة الفن في حد ذاته يعني أنا مش مكسوف إني أنا أقولك أروح فلم أو مسرح إيه المشكلة بس إيه اللي بيتعرض لو اللي بيتعرض حاجة جيدة يعنى مسرحية زى مسرحية الأستاذ عادل إمام شاهد ما شافش حاجة مين مضحكش عليها و مين متفرجش عليها .

 

 

 

 

الأخ خالد سعيد عبد القادر في موقع فضيلة الشيخ حامد العلي :

ا

لما كان المسلم ينبغي عليه ان يدورمع الشرع وجوداً وعدماً فيلزم علينا اليوم الصد عن عمرو هذا لأنه صار يفتي ويأتي بالأعاجيب0

وقد نصحه أحد الأخوة من فترة بمشاركة على موقعه موجزة لكنها تلخص أسوأ ما وقع ويقع فيه من أخطاء وطوام وتم حذف المشاركة بعض سويعات0

كما قام آخر بمراسلته على الإيميل وترك له هاتفه الشخصي لكنه لم يتلق منه أي رد حتى الآن0

وكانت زوجته قد أرسلت قريباً لأخت أحد الإخوة ما يسمى توقيعاً يوضع في المنتديات تحت المشاركات وكان عبارة عن صورة لعمرو خالد هذا وهو جالس أمام البيانو - وهو من آلات المعازف المنكرة - وعلى حجره ابنه الصغير ولا تعليق ولدي المزيد0

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

لا يقبل النصيحة :

الأخت أم مريم :

نسيت أن أشكركم على مقالتكم عن عمرو خالد التي بينتم فيها لي وللإخوة حقيقة لبسه في العقيدة وغيرها أرسلتها للإخوة المفتونين به لعلهم يدركوا حقيقته .

وعموما لا أعتقد أنه سيفعل ما نصحته به لأنه سبقكم الشيخ عبد الله بن المبتدئ وكلمه بكل لين ووعده عمرو بتصحيح أخطائه وإطلاق لحيته منذ عام ولكنه لا يفعل .

نسيت أن أقول لكم إنه أحيانا يصلي في مسجد به ضريح الشيخ إبراهيم  الحلفاوي خاصة الجمعة مع العلم أنه مواظب على الصلاة دائما .

 

الأخت زهرة الحديقة من منتدى لك نشرت المقال وكتبت تعليقات كثيرة مفيدة ومن ذلك قولها :

أنا ممن راسل الأستاذ مرارا و تكرارا .. المواضيع في منتداه تحذف بسرعة .. و مرة أجاب على رسالة من الرسائل قائلا أن الدين دين يسر ..،،، الدين واحد و تم و ليس لنا أن نغير فيه يا أستاذ !

 

الأخت أمة الجليل في منتديات مشكاة نشرت الموضوع وغيره عن عمرو خالد ومما قالت في ثنايا معلوماتها الكثيرة عن الأستاذ عمرو وهي ترد على إحدى الأخوات :

لو علمت ما أعلم من افساد حصل في بلدي بسبب هذا الرجل بل و في بلاد كل المسلمين لما قلت ما قلت

ِسنوات يا أختي و أنا أتتبع التطورات و أراسل..

تعتقدين أن الناس لم يرسلوا له ؟؟؟

أنا واحدة منهم بل و رد علي .. و بعض الاخوة نشروا ردوده في منتديات أخرى .. مفادها الدين يسر و الأصل الترغيب .. و ذكر الأخطاء يضرب به عرض الحائط