ما غردت به عن الشيخ وليد المديفر
******
اليوم مع شخصية جديدة من الشخصيات الفذة التي حوتها جدران الظالمين رغبة في تكميم أفواه الناصحين ونبدأ بإعادة تغريدات تتعلق بهذه الشخصية .
سعود بن ناصر الغنام :
#وليد_المديفر الهاشتاق مليء بالشهود والتزكيات من أهل الفضل والعلم للشيخ وليد؛ فهل هذه التزكيات هي السبب في بقائه معتقلا كل هذه السنين!؟
سؤال صريح: إذا كان الشيخ معروفا ومزكى من قبل كل هؤلاء العلماء الفضلاء؛ فهل قاموا بواجب نصرته المتناسب مع ما عرفوا من فضله؟!
سامي المسيطير :
الشيخ وليد_المديفر من خيرة المشايخ علما وفضلا واحتسابا وشجاعة في الحق مع حكمة وروية .
نسأل الله أن يعجل بفرجه .
د. رياض المسيميري :
وليد_المديفر شيخ فاضل وخطيب بارع وداعية معروف
مخلص لدينه وقائم به، وفيٌ لوطنه وناصح له
ما أشد خسارة الأمة بقيده!!
أبو حفص عمر الفارس :
وليد_المديفر
شيخٌ فاضل وقور …
ذا عبادة وزهد …
أمّارٌ بالمعروف نهّاء عن المنكر …
نحيل الجسم لكنه (كنيف ملئ علماً!)
اللهم فرج عنه ياكريم …
جريحة الأمّة العتيبي :
وليد_المديفر
فك الله اسره .. لا أجد من يتكلم عن هذا الرجل صاحب الخلق الجم
وأقول : نعم يا أختاه لا يتكلم عن علمائنا وأحبتنا المعتقلين إلا القليل لأن الكلام حسابه عند المجرمين شديد ولكني سأنوب عن إخواني وأتكلم ..
وقبل أن يرى المتابعون ما خطه بناني أدعوهم لسماع ما سمعته آذاني من الابن الغالي عبد العزيز ولد الشيخ
http://www.youtube.com/watch?v=b_TuYmQ3JDs&feature=youtu.be
وأدعوهم لتكتحل عيونهم بما سبق وما يلي من تغريدات موفقة عن الشيخ :
pic.twitter.com/6WZuCX07iG
وهذه أيضا :
pic.twitter.com/IrJAvGduAj
الشيخُ الفقيهُ المحتسب المُحَدِّثُ أبـو خـالد / وليد بن علي بن عبدالله المـديفر القابع في سجون المجرمين منذ خمس سنوات .
وُلِدَ عام 1384هـ
وأتم حفظ القرآن على الشيـخ المُقرئ / صـلاح بن عبد المقصود المهداوي عـام 1410هـ
وأجيز به من الشيخ محمد عـارف الأثيوبي سنة 1412هــ .
تتلمذ على ابن باز وابن عثيمين وابن جبرين وابن غديان ولازم جماعة منهم البراك , وغيره
ويعد من كبار طلاب البراك وآخر ما كان يقرأ عليه قبل الاعتقال صحيح البخاري
وللشيخ عند البراك منزلة عظيمة ومحبه وحفاوة بالغة ويتشوف ويفرح بأخباره
وقد سعى جاهداً لفكاك أسره ولكن ليس للبراك منزلة عند هؤلاء المجرمين وودوا لو سجنوه بعدما أطلقوا العنان لسفلة الكتاب للخوض فيه .
وقد حصل وأن أُفرج عن الشيخ وليد ليوم واحد فقط ! , وذلك لحضور العزاء في أحد أعمامه
ففرح البراك بلقائه ولما زَارَهُ سَبَقَ دَمْعُ العين نطق اللسان , وتعانقا طويلاً والشيخ يبكي .
وقد تحصل الشيخ وليد على عدة إجازات من جماعة من المسندين للحديث النبوي منهم الناخبي والسورتي الهندي وصبحي السامرائي وغيرهم
والشيخ فك الله أسره يحفظ كثيرا من المتون العلمية مع الكتب الحديثية كالصحيحين وغيرهما .
كان أغلب وقته منشغلا بالتدريس في مسجده فشرح كتاب التوحيد وغيره مرات عديدة إضافة إلى درس أسبوعي كل أحدٍ في التفسير .
وقد تتلمذ وقرأ عليه عددٌ من طلاب العلم الأفاضل , بعضهم الآن أساتذة في الجامعات وقضاة ودعاة ومنهم الشيخ ماجد أبا الخيل @MAJED_WB 7 الذي قال :
وليد_المديفر من أفضل من تتلمذت على يديه،حضرت عنده شرح كتاب التوحيد بحاشية قرة عيون الموحدين،وشرح كتاب التوحيد
وقد كانت له كلمات ونصائح تذكيرية , ألقاها في ( إذاعة القرآن الكريم ) قبل خمسة عشر عاماً .
إضافةً إلى جُهُودِهِ المعروفَةِ في إِلقاء المُحاضرات والكلمات في الجوامع والمساجد في الرياض وغيرها .
ومن مؤلفاته شعار التوحيد في الحج ، تذكير المسلم الأبي بتأريخه الهجري ، تحذير المسلمين من بدعة الاحتفال بمولد سيد المرسلين .
وحكم الأئمة الأخيار في الرافضة الأشرار وغيرها .
وللشيخ جهودٌ صادقة ومخلصة , ونشاط ملموس , وأثرٌ كبير , في إنكار المنكرات والتواصل والكتابة إلى المسؤولين بشأنها
وكان له دورٌ بارزٌ في تأسيس أحد مراكز ( هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ) .
وكان ينزل بنفسه في بعض أماكن المنكرات , مع ما فيها من مخاطر .
مع ما يتميز به من حسن خلق ولين جانب
هذا خلا جهوده وأفعاله في أعمال البر والخير والدعوة إلى الله عامة
وبدلا من تكريم الشيخ على أعماله النافعة العظيمة تم اعتقاله بدون جرم في 26/7/1429
وقد لقي في معتقلات مملكة الإنسانية الكثير من العنت ومن ذلك دخول الطوارئ عليهم بالقنابل الغازية والصوتية في سجن الحائر وهم مساجين عزل
وقد حصلت إصابات بالغة في المساجين . كما أن آثار القيد لا تزال على رجله منذ "٥سنوات"، حيث استعمل المباحث القيد كطريقة للضغط عليه وإكراهه كما استخدموا معهم التسهير والتوقيف والتهديد والضغط النفسي !!
سوم أهله سوء العذاب في الزيارات كذب وتدليس وتأخير ورفض مع سائر الزوار بل وضرب للشباب من الزائرين .
وقد حاول محبوه مناصرته بعمل هاشتاق للمطالبة بإطلاق سراحه ولكن لاحياة لمن تنادي
#وليد_المديفر
وقد من الله عليه بكتابة رسالة جميلة قيمة وهو في المعتقل هربت طبعا وسماها (عشر فوائد عظام ، من مدرسة يوسف عليه السلام).
وهذه صورة لأولها
وأخيرا قرر المجرمون الظالمون محاكمته بعد خمس سنوات بالمسرحية المعهودة فانظر لعجائبها :
كان قد انتزعت منه إقرارات تحت الإكراه والتعذيب ومخالفة الشرع والنظام، فطعن فيها فلم يقبل .
وفي سؤال غريب وتعجيزي؛ قال القاضي: هل لديك البينة على الإكراه؟! فأجابه: إذا كانت محاكمتي بعد خمس سنوات سجن فماذا تسمي ذلك ؟!
وإذا كانت الحقوق تنتهك في مجلس القضاء فكيف هي عند المباحث !! ففي أثناء الجلسة طلب فك قيده كما هو صريح النظام مراراً فلم يستجيبوا !!
والعجيب أن القاضي طلب من جندي المباحث فك القيد؛ فخرج الجندي من القاعة ولم يعد في استهتار صريح بالقاضي والمحكمة !!
- أحضر الشيخ للقاضي هذه القصاصة، وقال له أي استهتار هذا !! ففي الإعلام تقولون أنكم تنهون المحاكمة خلال أسبوعين فقط، وأما الواقع فأمره مخالف تماماً .. pic.twitter.com/xJOV4xUjhU
طالت محاكمته فبين كل جلسة وجلسة شهران فأكثر !! حتى وصلت شهورا .
- بعد الجلسة طلب ولده خالد فك قيده ليتوضأ ويصلي فرفضوا ذلك !! فتوضأ وصلى بهم الظهر "مكلبشاً" وفي رجليه "القيد" !! فسحقاً لحقوق الإنسان المزعومة ..
كانت معنوياته عالية جداً، سعيدا مع مضايقتهم له، مبتسما مؤانسا لإخوانه، كبَّر فرحاً حين حكم بالإفراج عن أحد ممن معه ..
- كان المدعي العام حاداً في ألفاظه مستميتاً في تجريمه بلا بينة؛ وهكذا هو دائما مع كل المعتقلين
وقد طعن المدعي المجرم صراحة في المحامي حين حاججه ووصل به الحال أن اتهمه بالعمالة لقطر !!
- بعد ٧ أشهر من المحاكمة أمر القاضي بالإفراج عنه لضعف التهم وذلك بتاريخ ١٤٣٤/٧/٢٤ ولم ينفذ .
أفرج عنه إفراجا مؤقتا بتاريخ 6 اغسطس 2013 لمدة 10 أيام ثم أعيد للسجن.
وقد استفدنا كثيرا مما ذكر من تغريدات ولده المبارك وهذه صفحته
خالد بن وليد المديفر @kmdifer
ويوجد حساب آخر باسمه هذا هو @ben_alwaled
وأما حساب الشيخ المهتم ببث أخباره فهذا هو
وأما الأسرة المباركة الطيبة فهذه صفحاتهم
جود وليد المديفر @jood2002
تقول فيه : يامحمد_بن_نايف أريد أبي ، أريد أبي ، أريد أبي أخرجوه أو اسجنونا معه
ولها حساب آخر @joudhw
تقول فيه : ابنة أفضل أب ! ولكن سرق مني ولم يعد ( الحاير ) ...بلاد الاعتقالات
وهذا حساب ولده عبد الرحمن المديفر @abo_dganh99
يقول فيه : أخوكم عبدالرحمن وليد المديفر، أتمنى أن أرى أبي حرا طليقا .
وهذه صفحة المرأة الصابرة المحتسبة حرمه المصنون أم خالد المديفر
@hwa311111
وأخيرا نسأل الله تعالى أن يفك أسر الشيخ المظلوم وهو مثال حي لمن حكم براءة ولازال تحت نير السجان .
خمس سنوات اعتقال دون محاكمة ثم محاكمة هزلية لم تستطع إدانته ولو بالكذب ثم لايزال سجينا .
الشيخ المفضال وليد المديفر ينتظر من كل مسلم قادر على نصرته أن ينصره ولو بدعوة صالحة .
ولازال ينتظر من أهله ومحبيه _ وقد فعلوا كثيرا _ أن يفعلوا أكثر ومن ذلك صفحة على الفيس أو موقعا .
وأنا أنتظر منهم ترجمة ببعض تفاصيل حياته في دراسته وحالته الاجتماعية وروابط لخطبه ومقالاته لكي أستكمل صفحته بموقعي .
منقولات
****
لمحات يسيرة عن الشيخ وليد المديفر
هـو الشيخُ الفقيهُ الحَافِظُ المُسَدَّدُ المُحَدِّثُ أبـي خـالد /
وليد بن علي بن عبدالله المـديفر حفظه الله .
وُلِدَ عام 1384هـ , وهو الآن قد أتم خمسة عقود وولج في الخمسين من العمر إلا
قليلا .
إبتـدأ بحـفظ أكثر القرآن الكريم على أحد القراء بمدينة الطائف , إِبَّانَ
سُكنَاهُ بمعية والديه فيها عام 1409هـ .
ثُم أتمه كاملاً على الشيـخ المُقرئ / صـلاح بن عبدالمقصود المهداوي عـام
1410هـ , وهو من أفاضل المقرئين في مدينة الرياض , وتتلمذ على يديه عدَدٌ من
الأفاضل .
ثم قرأ ختمةً كاملة على الشيخ / محمد عـارف الأثيوبي , وأجيز منه , وذلك سنة
1412هــ .
* تتلمذ الشيخ على عَدَدٍ من - العُلَمَاءِ الأَمَـاجِدْ - , ولازم بعضهم : (
ملازمة الغريم لغريمه ),
وأثنى عليه أشياخه , وزكاه عددٌ منهم , كالشيخ عبدالرحمن البراك , والشيخ
عبدالعزيز الراجحي , والشيخ صالح الفوزان , والشيخ عبدالـكريم الخضير , وغيرهم
.
* وممـن تتلمذ عليهم :
1/الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز - رحمه الله –
حضر دروسه عام 1410هـ , وعام 1420هـ , وكان يقرأ عليه من المشايخ الشيخ
عبدالعزيز الراجحي وعبدالعزيز القاسم وسلطان الخميس وعبدالله بن مانع العتيبي
وغيرهم .
ومما قُرئ عليه , كتاب التوحيد , و فتح المجيد , و تفسير ابن كثير , و زاد
المعاد , و الصحيحين , و سنن النسائي , والرحبية , وغيرها .
2/الشيخ محمد بن صالـح العثيمين – رحمه الله –
حضر بعض دروسه في ( المسجد الحرام , والطائف , والرياض ) , وأستمع للمئات من
دروسه المسجلة وشروحاته للكتب والمتون العلمية , كشرح صحيح البخاري , وبلوغ
المرام للحافظ ابن حجر , ونونية ابن القيم , والعقيدة الواسطية لابن تيمية ,
والآجرومية في اللغة , والورقات في أصول الفقه , والرحبية في الفرائض , ودروسه
في البلاغة , وغيرها .
3/الشيخ : عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين – رحمه الله –
حضر دروسه من عام 1410هـ إلى عام 1419هـ , في عدد من الكتب , و منها : (
العقيدة الطحاوية , وعمدة الأحكام , والسُنة للخلال , والأربعين النووية )
وغيرها.
4/ الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الغديان – رحمه الله –
حضر دروسه من عام 1410 هـ وحتى عام 1411 هـ , في أصول الفقه .
5/الشيخ عبدالرحمن بن ناصر البراك :
وهو أشهر وأكثر من تتلمذ عليه ولازمه , و يُعد من كبار طلابه , وكان مبدأ حضوره
عند الشيخ من عام 1410هـ وحتى عام 1429هـ .
ومما يذكره الشيخ وليد في تتلمذه على الشيخ البراك قوله : (واستفدت من علمه
وعمله وصدقه وزهده وورعه فوائد عظيمة , وقرأت عليه الكثير من الكتب في سائر
الفنون , ومن أبرزها الأجرومية وقطرالندى في النحو ، والرحبية في الفرائض ،
ومنظومة السعدي , والورقات في أصول الفقه , وكتاب التوحيد للشيخ محمد بن
عبدالوهاب , والواسطية لابن تيمية , والرد على الجهمية للإمام أحمد , والسنة
لعبدالله بن الإمام أحمد , والآداب الشرعية لابن مفلح , وعمدة الأحكام للمقدسي
, وغيرها من الكتب وآخر ما كنت أقرأه عليه قبل الاعتقال صحيح البخاري , إضافة
إلى الكثير من الكتب التي قرأت عليه بحضوري ) ا.هـ
وتجدر الإشارة إلى منزلة التلميذ عند شيخه , فلقد جمعتني مجالس بالعلامة البراك
والشيخ وليد , وأعجب مما رأيت فيها من محبه وحفاوة بالغة من الشيخ البراك
بتلميذه – أدامها الله - , وسؤاله الدائم عنه وعن أحواله , وحتى بعد الإعتقال ,
فلا يزال الشيخ ( أطال الله بقاءه ) يتشوف ويفرح بأخبار الشيخ وليـد , وقد سعى
جاهداً حفظه الله لفكاك أسره , ومخاطبة المسؤلين في شأنه .
وقد حصل وأن أُفرج عن أبي خالد – فرَّج الله كربته – ليوم واحد فقط ! , وذلك
لحضور العزاء في أحد أعمامه , فلا تسأل عن فرح الشيخ بلقاءه بعد طول انقطاع ...
لما زَارَهُ سَبَقَ دَمْعُ العين نطق اللسان , وتعانقا طويلاً والشيخ يبكي لطول
الأمد وتباعد الأيام بعد أن كان يلقاه يومياً زهاء عشرين سنة !! عجل الله
بالفرج له وأدام على الشيخ البراك موفور الصحة والعافية .
6/الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله الراجـحي :
تتلمذ عليه من عام 1420هــ وحتى عام 1429هـ ، وحضر شرح كتاب التوحيد والآجرومية
, والرحبية , ونُخبَةِ الفِكَرِ ، وكان يقرأ عليه في تفسير ابن كثير فجر يوم
الخميس في جامع الأمـير سلطان بحي الربوة بالرياض .
7/الشيخ صالح بن فوزان الفوزان :
حضر عليه شرح كتاب التوحيد أكثر من مرة ، وفتاوى ابن تيمية ، والعُدة في شرح
العمدة ، والعقيدة الوسطية ، وعقيدة السفارني ، وقرأ عليه الأجرومية , والرحبية
, وهذا من عام 1409هـ وحتى عام 1423 هـ .
8/ الشيخ عبدالله بن صالح القصير .
قرأ عليه كتاب التوحيد , وآداب المشي للصلاة , والأصول الثلاثة , وبعض الصحيحين
, عام 1409هــ .
9/الشيخ المحدث عبدالله بن عبدالرحمن السعـد :
حضر عنده درساً عاماً في شرح سنن الترمذي , من عام 1412هــ وحتى عام 1414 هـ ,
ثم حضر عنده درساً في شرح سنن النسائي الصغرى , والأدب المفرد , عام 1418-1421 .
10/الشيخ عبدالرحمن بن صالـح المـحمود :
قرأ عليه العقيدة التدمرية والعقيدة الطحاوية واقتضاء الصراط المستقيم لشيخ
الإسلام ابن تيمية , وذلك من عام 1420هـ وحتى عام 1429 هـ .
* شيوخ الرواية :
يروي الشيخ - فرَّج الله عنه - , عن عدد من أكابر المسندين في هذا الـوقت , وقد
أجيز وأستجيز له منهم , أُورد بعضاً منهم في هذه العُجالة :
1/الشيخ عبد الله بن أحمد الناخبي – رحمه الله - (ت 1428هـ ) , أجازه الشيخ
وأرسل له ثبته المسمى بـ (الثبت المختصر) .
2/الشيخ أحمد بن علي السورتي الهندي – رحمه الله- .
3/الشيخ صبحي بن جاسم السامرائي حفظه الله .
4/الشيخ غـلام الله رحمتي .
5/الشيخ محمد أكبر الفاروقي .
6/ الشيخ محمـد عـارف الأثيوبي .
* محفوظاته :
إستفاد الشيخ في سجنه وخلوته , من طول الوقت , وقلة الشواغل والمُشغِلات , بحفظ
مجاميع السنة والمتون العلمية , فَمَنَّ الله عليه بحفظ عدد ليس باليسير منها ,
كـ (رسائل الشيخ محمد بن عبدالوهاب ) , و(عمدة الأحكام ) , و(بلوغ المرام) , و
كذلك (الجمع بين الصحيحين و السنن الأربع , و زوائد المسانيد على السنن ) والتي
قام بجمعها الشيخ يحيى اليحيى , إضافة للكثير من المنظومات والمتون العلمية .
وكما قال لبيد ::
وقد ينعم الله بالبلوى وإن عَظُمت ويبتلي الله بعض الناسِ بالنِّعَمِ
وهو توفيق من الله , لا يتحصل لكل أحد .
* مؤلفاته ومقالاته وجهوده العلمية :
لم يتفرغ الشيخ في سالف أمره للكتابة والتأليف , حيث كان أغلب وقته قد انشغل في
التدريس في مسجده , وذلك بشكلٍ شبه يومي , فشرح كتاب التوحيد للشيخ محمد بن
عبدالوهاب عشرات المرات , والأصول الثلاثة , وآداب المشي إلى الصلاة ,
والآجرومية , وفتح المجيد , وعمدة الأحكام , وبلوغ المرام , ونخبة الفكر ,
البيقونية , و زاد المستقنع , ومنهج السالكين لابن سعدي , وغيرها من الكتب ,
إضافة إلى درس أسبوعي عام كل أحدٍ في التفسير .
وقد تتلمذ وقرأ عليه عددٌ من طلاب العلم الأفاضل , بعضهم الآن أساتذة في
الجامعات وقضاة ودعاة .
وقد كانت له كلمات ونصائح تذكيرية , ألقاها في ( إذاعة القرآن الكريم ) قبل
خمسة عشر عاماً .
إضافةً إلى جُهُودِهِ المعروفَةِ في إِلقاء المُحاضرات والكلمات في الجوامع
والمساجد في الرياض وغيرها .
* وأذكر بعضاً مما كتبه الشيخ من رسائل ومقالات , وهي الآتي ذكرها :
1/ شعار التوحيد في الحج .
وقد طُبِعَ هذا الكتاب عام ( 1430هـ ) , و وزع منه في موسم الحج آلاف النسخ
ولله الحمد .
2/ تذكير المسلم الأبي بتأريخه الهجري .
3 /تحذير المسلمين من بدعة الاحتفال بمولد سيد المرسلين .
4/الرد المجموع على عبدالعزيز الجربوع .
5/تعقيباً على ندوة النجيمي والصفار : (حكم الأئمة الأخيار في الرافضة الأشرار
) .
6/تركي السديري و ( بيان العلماء في حقيقة الرافضة ) .
وغيرها .
* جهوده في الإحتساب :
للشيخ جهودٌ صادقة ومخلصة , ونشاط ملموس , وأثرٌ كبير , في إنكار المنكرات –
نحسبه كذلك والله حسيبه –
والتواصل والكتابة إلى المسؤولين بشأنها , وكان له دورٌ بارزٌ في تأسيس أحد
مراكز ( هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ) .
وكان ينزل بنفسه في بعض أماكن المنكرات , مع ما فيها من مخاطر .
وكنت أظن في بعض الإخوة العاملين في ميادين الحسبة أنهم من أشجع من رأيت في
الإقدام على أنكار المنكرات , وتعريض النفس للمكاره والمضائق في سبيل إنكارها -
وذلك قبل معرفتي به - , فإذا بهم يعترفون له أن أشدهم إقداماً في هذا الباب ,
وله في هذا القدح المعلى , مع ما يتميز به من حسن خلق ولين جانب , وقد شاهدت
هذا بأم عيني حين صاحبته في بعضها , وتعجبت والله من تلك المهابة التي طرحها
الله له بين الناس , حتى وقفت على كلام لأحد العلماء مفاده :
( أن الآمر بالمعروف والناهي عن المنكر , يقذف له في القلوب مهابة وجلالة ,
ومبادرة إلى قوله بالسمع والطاعة ) ا.هـ ثبتنا الله وإياه على الحق , ورزقنا
الإخلاص في القول والعمل .
* هذا ما أردت كتابته في هذه العجالة , للتعريف بهذا الشيخ المغمور , و قد
أعرضت عن ذكر بعض جهوده وأفعاله في أعمال البر والخير والدعوة إلى الله , لعلمي
أن الشيخ لايرضى بذكرها , ولكون الحي لا تؤمن عليه الفتنة , فرَّج الله عنا
وعنه , وثبتنا وإياه وإياكم على دينه , وأماتنا على التوحيد والسنة , ومناصرة
أولياء الله المتقين , والصلاة والسلام على خاتم المرسلين , وأصحابه والتابعين
لهم بإحسان إلى يوم الدين .
كتبه : (أحد محبيه ..)
السلام عليكم
ورحمة الله وبركاته
شكر الله لك ياشيخ اهتمامك ، والشيخ وليد خطيبٌ مفوه لكنه منع من الخطابة بعد
أحداث ١١ سبتمبر ، وإمام لجامع الربع ومشرف على دار الرميصاء..
لازم البراك ٢١ عاماً حتى فرقهما الأسر، وقد اكتسب كثيرًا من البراك في تواضعه
وبساطته ورقته وأيضاً اكتسب منه الشدة في أمر التصوير ولذلك كان يرفض الظهور في
التلفاز ..
وقد عرف بكونه رجلًا خفيًا يكره البروز والظهور، لايحب كثرة المديح ، ومن أبرز
صفاته الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فما نزل مكاناً فيه منكرًا إلا وأنكره
أياً كان الحاظرون ! وهو حفظه الله ورعاً يكره الدخول في متاهات تصنيف الناس
وتكفيرهم بلا حجة من الكتاب والسنة، وعرف أيضاً بحسن التعامل مع الشباب
وقيادتهم ، وقد اكتسب ذلك من كونه مشرفًا للمكتبات والحلق قديماً.
وقد فتح الله عليه في السجن فتحاً عظيماً في الحديث فحفظ الصحيحين والسنن
والمسانيد ويقول دائماً : لو عاد بي الزمن فخيرت بين السجن والحرية لاخترت
السجن !
حزب الله والرحمن أم حزب الطاغوت والشيطان
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=54439
وقد كتب هذا المقال عام ٢٠٠٦ وسماهم حزب الشيطان رغم اغترار الناس بهم آنذاك
وقد ذاد عن شيخه العلامة عبدالرحمن البراك عندما تعدى عليه الجربوع وكتب مقالاً
يسيء إليه ..
فكتب الرد المجموع على عبدالعزيز الجربوع
http://www.muslm.org/vb/showthread.php?200838-الرد-المجموع-على-عبدالعزيز-الجربوع-(-للشيخ-وليد-بن-علي-المديفر-)
وكتب أيضاً تعقيباً على ندوة النجيمي والصفار "حكم الأئمة الأخيار في الرافضة
الأشرار"
http://www.muslm.org/vb/archive/index.php/t-300859.html
وكتب أيضاً مقالاً تأصيلياً عن بدعة الاحتفال برأس السنة عنوانه : تذكير المؤمن
الأبي بتأريخه الهجري
http://saaid.net/mktarat/mohram/40.htm
تحذير المسلمين من بدعة الاحتفال بمولد سيد المرسلين
http://www.saaid.net/mktarat/Maoled/42.htm
وهنا كتابه : شعار التوحيد في الحج
http://saaid.net/book/open.php?cat=99&book=4048
وقد ألف الشيخ كتابًا في السجن بعنوان : عشر فوائد عظام من مدرسة يوسف عليه
السلام
لكن الكتاب لم يصدر كاملًا بعد ، ووردت منه مقتطفات في هذا الحساب @123_wwss
خالد المديفر يروي قصة اخرى من قصص الاستهانه والاستخفاف بحقوق الانسان في سجن
الحاير
26-9-1433
-
ما حدث لنا في سجن الحائر
واعتصامنا ١٢ ساعة ؛ يوم ٢٦/ ٩ يرويها خالد وليد المديفر
-
في يوم ٢٥/ ٩ توجهنا للحائر بعد
صلاة التراويح للاطمئنان على وضع والدي الصحي ، بعدما وردتنا أخبار تفيد دخول
الطوارئ عليهم بالقنابل الغازية والصوتية ،،
وبعد وصولنا لبوابة الحائر بدأ
الأهالي يتوافدون في القدوم وكان ذلك قرابة الساعة ١٠:٣٠ ،، وقدم إلينا نقيب من
الشرطة العسكرية وأقسم أيمانا مغلظة بأن الطوارئ لم تدخل ،، وأن جناح ٣ ما زال
معتصما ،، وبعد الأخذ والرد والنقاشات الحادة رفضنا تصديقه بتاتا بحكم كذبهم
المعتاد ،، وقلنا لن نذهب حتى نزور ، وبعد محاولات دامة ساعتين ونصف يئسوا في
إقناعنا .. حينها أتت جمعية حقوق الإنسان ، ووعدت الجميع بالزيارة ، وأخذت
الأسماء والأرقام ، وقالوا إن لم نرتب لكم زيارات فاجتمعوا غدا مرة أخرى
..
حينها انصرفنا ونحن ننتظر
اتصالهم في أحر من الجمر ..
ومن صباح الغد اتصلت علينا
إدارة السجن وأخبرونا بأن لدينا زيارة في الواحدة ظهرا وأنه يسمح للزيارة
بشخصين فقط ،، وفعلا ذهبنا لهم في الوقت المحدد ، واستقبلونا وادخلونا مبنى
الزيارة القديم لكي نزور نحن ومعنا ٧ عوائل .. وبعد انتظار دام ساعة و نصف
استدعوا ٤ عوائل وأخبروهم بأن الزيارة في مبنى آخر وعليهم الذهاب في الباص ،
ركبنا الباص ونحن في أشد الشوق لرأيت أهالينا ؛ خصوصا وأنا لم نزرهم من شهر
ونصف
..
تحرك الباص متجها ( للمبنى
الآخر ) وتفاجأنا برجوعه لمبنى الاستقبال وإذا بالضابط يأتينا ويقول أنزلوا ما
عندكم زيارة ،
صدمنا وذهلنا ؛ ولكن لا عجب
فنحن نتعامل مع فئة متمرسة ومحترفة للكذب والخيانة
..
رفضنا النزول ، فهددونا بإغلاق
مكيف الباص وجلسنا نصف ساعةوحاولوا انزالنا لكن رفضنا الا ان يرجعونا لمن كذب
علينا وبعد فترة نزلنا لمكتب الاستقبال وجلسنا خلف التفتيش وأخبرناهم بأننا لن
نذهب أبدا حتى نزور ،فقالوا لنا ابنائكم مضربين ولن تزورون، وبعد ٣ ساعات من
جلوسنا تخللتها دعوات من الأمهات أقضت مضاجع الضباط،أتتنا الهيئة الوطنية لحقوق
الإنسان وممثلهم الراشد ليتفاوض معنا ،، وحين رأى إصرار الأهالي وهم قرابة ١٤
أسرة، أخبرنا بأنه سيذهب لإقناع الموقوفين بالزيارة وفك الإضراب وسيصور
بالفيديو رفضهم في حال أن رفضوا ،، وعلى ذلك جرى الاتفاق ، دخلوا وجلسوا أكثر
من ساعتين ومن ثم أتو وكانت الساعة قرابة الثامنة .. أخبرونا بأن ٢ وافقوا على
الزيارة والباقين رفضوا ، قلنا أرونا التصوير ، فقالوا انتظروا ودخلوا عند
الضابط وقصوا جميع المقاطع إلا بضعة ثواني ..
ومن ثم أرونا إياها وكان والدي
يتحدث بصوت عالي على الضابط ويزجره، وهو جالس في زنزانة ، 5ثواني فقط
..
قلنا لحقوق الإنسان وش تفيد
بضعة ثواني .. قالوا : تفيدكم أنه حي أو ميت
...
واعجبي لحقوق الإنسان ،،
ولمملكة الإنسانية .. كان من ضمن المقاطع هو لأحمد الحصان مسجون منذ كان عمره
١٥ سنة له الآن عشر سنوات ،، ولم يزره والداه أو أحدا من أهله من ٤ سنوات
..
ولم يصورو إلا وجهه فقط دون
جسمه ..
وهذا يثبت وجود الإصابات ،. كان
وقت عرض المقاطع مبكيا ، بين دعاء الأباء وبكاء الأمهات ، ولكن لا حياة لمن
تنادي ..
ولكن تفائلنا بأن ٢ سيزورون ومن
ثم يطمنونا على أهلينا .، وتفاجأنا للمرة الخمسين بقدوم الضابط يخبرنا بأن
الإثنين رفضوا الزيارة وغيروا من قرارهم
!!!!!
حينها انصرفنا قافلين ، وعند
البوابة وجدنا الأهالي مجتمعين ؛ منهم الرجل الكبير والمرأة العجوز ، والأطفال
، وكان معنا امرأة
..
كان مطلبهم الوحيد رأيت أهاليهم والاطمئنان عليهم ،، وبعد ساعتين من جلوسي
أخبرونا بأنهم سيعتقلوننا بعد ١٠ دقائق ، وحين جاء الوقت رأيتهم بأم عيني
يضربون الشباب العزل والرجال بالهروات والله المستعان
..
هدفي من السرد هو : أن إدارة
السجن لم تسمح لنا بالزيارة وذلك لأحد سببين
:
١-
أن الأجنحة المداهمة تعرضوا للضرب والإصابات الخطيرة ، ولا ترغب إدارة السجن في
انتشار الأخبار
..
٢-
أن الشباب مضربين فعلا عن الزيارة وذلك لتحقيق مطلبهم ، وهو نقلهم لغرف الجماعي..
وأيا كان السبب فالواجب على
الأهالي مراجعة الحاير وبقوة ، وفرض مطالبهم على إدارة السجن ،
فإن كانوا مصابين فلأجل أن يتم
علاجهم والاعتناء بهم ومحاسبة من اعتدى عليهم ،، وإن كانوا مضربين فالإضراب لا
يكمل نفعه ويتحقق المقصود منه وهو تحقيق المطلب إلا بضغط الأهالي الشديد والقوي
والسريع على إدارة السجن ، وحقوق الإنسان والداخلية وغيرها
...
وقد قيل
:
[
ما أُخذ بالقوة لا يسترد إلا
بالقوة ]
وبالله التوفيق
......
•أحداث جلسة محاكمة والدي الشيخ #وليد_المديفر• "فرج الله عنه"؛ وقائع ومشاهد مؤثرة .. #مسرحية_المحاكمات
•• أحداث جلسة محاكمة الوالد "وليد المديفر" ••
• بضعة تغريدات عن أحداث جلسة محاكمة والدي الشيخ #وليد_المديفر -فرج الله عنه-، وما جرى فيها من انتهاكات ووقائع مؤثرة ::
- طعن والدي في الإقرار الذي اُنتزع منه تحت الإكراه والتعذيب ومخالفة الشرع والنظام، فقال المدعي كعادته مع كل متهم: أن الأصل في الإجراءات السلامة !!
- وفي سؤال غريب وتعجيزي؛ قال القاضي: هل لديك البينة على الإكراه؟! فأجابه: إذا كانت محاكمتي بعد خمس سنوات سجن فماذا تسمي ذلك ؟! وإذا كانت الحقوق تنتهك في مجلس القضاء فكيف هي عند المباحث !! ففي أثناء الجلسة طلبنا فك "قيد" والدي كما هو صريح النظام مراراً ولم يستجيبوا !!
- والعجيب أن القاضي طلب من جندي المباحث فك القيد؛ فخرج الجندي من القاعة ولم يعد في استهتار صريح بالقاضي والمحكمة !!
- من ضمن ما قاله والدي للقاضي أن آثار القيد لا تزال على رجله منذ "٥سنوات"، حيث استعمل المباحث القيد كطريقة للضغط عليه وإكراهه كما استخدموا معهم التسهير والتوقيف والتهديد والضغط النفسي !!
- أحضر والدي للقاضي هذه القصاصة، وقال له أي استهتار هذا !! ففي الإعلام تقولون أنكم تنهون المحاكمة خلال أسبوعين فقط، وأما الواقع فأمره مخالف تماماً ..
وذلك لأن محاكمة والدي "فرج الله عنه" لها الآن ١٠ أشهر، ولم تنتهي بعد !! وبين كل جلسة وجلسة شهرين فأكثر !!
- حينما رُفعت الجلسة قال والدي للقاضي: والله لأقفن أنا وأنت بين يدي الله عز وجل والمدّعي كذلك؛ وليقتصن الله لكل مظلوم من ظالمه ..
- بعد الجلسة طلبت منهم فك قيد والدي ليتوضأ ويصلي فرفضوا ذلك !! فتوضأ وصلى بنا الظهر "مكلبشاً" وفي رجليه "القيد" !! فسحقاً لحقوق الإنسان المزعومة ..
- مما خفف الألم عني أن معنوياته عالية جداً، سعيدٌ مع مضايقتهم له، مبتسم مؤانس لإخوانه، كبَّر فرحاً حين حكم بالإفراج عن أحد من معه ..
- كان المدعي العام حاداً في ألفاظه مستميتاً في تجريم والدي بلا بينة؛ بل إنه طعن صراحة في المحامي حين حاججه ووصل به الحال أن اتهمه بالعمالة لقطر !!
- لكم أن تتصوروا أن أحد الشباب حكم عليه بسنة واحدة فقط، بينما هو قد أمضى في الحاير ٨ سنوات، فمن يُعوضه عن سنوات شبابه التي سلبها منه الظالم !!
- بعد ٧ أشهر من المحاكمة أمر القاضي بالإفراج عن والدي لضعف التهم وذلك في شهر "٧" !! وأمر الإفراج له الآن ٣ أشهر مصدر من المحكمة ولم يتم تنفيذه بعد !! #مسرحية_المحاكمات
خالد بن وليد المديفر @kmdifer
[حسابي الرسمي والوحيد في تويتر وما سواه فمخترق] ( متى اسعبدتم الناس وقد ولدتهم أُمهاتهم احراراً )
خالد وليد المديفر @ben_alwaled
أحبُّ أن أقف مع المظلوم وأناصره || مهتمٌ بأحوال أهلنا في #الشام || محتاج لرحمة الله .. {يا أيُّها الذين ءامنوا اصبروا وصابروا ورابطوا واتقوا الله لعلّكم تفلحون}